استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط، القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا كورينا ر. ساندرز.

أعلن المكتب المركزي لمكافحة الجريمة السيبرانية توقيف أربعة أشخاص في العاصمة نواكشوط، للاشتباه في تورطهم في إرسال أجوبة بعض مواضيع امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية دورة 2026 عبر رسائل نصية قصيرة (SMS).

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي، صباح اليوم الجمعة في نواكشوط، على انطلاق منصة "مرشد"، الدليل الرقمي المساعد للشباب، 

أكد وزير الاقتصاد والتنمية عبد الله سليمان ولد الشيخ سيديا، أن التحدي الحقيقي الذي يواجه موريتانيا خلال المرحلة المقبلة يتمثل في تحويل مواردها الطبيعية، المتمثلة في "ذهب اليوم وغاز الغد"، إلى استثمارات مستدامة قادرة على بناء اقتصاد إنتاجي قوي ومتنوع.

ترأس وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد الخميس في نواكشوط إلى جانب نظيره السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، اجتماعا وزاريا تنسيقيا خُصص لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، ومتابعة آفاق تطوير مشروع الغاز المشترك السلحفاة آحميم الكبير (GTA).

نظم المعهد العالي للهندسة الصناعية، الخميس فعالية "يوم التدريبات"، بمشاركة ممثلين عن عدد من الشركات الوطنية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الربط بين التكوين الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، وتوسيع فرص التدريب المهني أمام الطلاب.

أحداث أمنية وعسكرية

أدى السيد الفريق أحمد محمود ولد الطايع، قائد اركان الدرك الوطني، اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع للسرية المكلفة بتأمين المنطقة الواقعة ضمن الحيز الجغرافي الذي تنشط فيه شركة تازيازت، وذلك في إطار المتابعة الميدانية والوقوف على ظروف العمل والجاهزية العملياتية للوحدات التابعة للدرك الوطني.

باشرت لجنة العدل والدفاع والداخلية والشؤون الإسلامية بالجمعية الوطنية، مساء الأربعاء، دراسة مشروعي قانونين يهدفان إلى تعديل واستكمال النظامين الأساسيين لضباط الجيش الوطني وأفراده غير الضباط، في إطار مسار تحديث المنظومة القانونية المنظمة للمؤسسة العسكرية.

عقدت لجنة العدل والدفاع والداخلية والشؤون الإسلامية في البرلمان، جلسة عمل مع وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأبناء الشهداء، حننه ولد سيدي.  

وقد خُصص الجلسة لدراسة معمقة لمشروعَي القانون التاليين:  

قال الدرك الوطني إن مركزه بأغشوركيت، تمكن صباح اليوم السبت 20 يونيو 2026، من حجز كمية من المخدرات تقدر بحوالي 10 كلغ من القنب الهندي، كانت مخبأة بإحكام تحت مقاعد سيارة قادمة من محور كرفور ألاك باتجاه نواكشوط.

انفوجرافيك

محليات

تقارير مصورة