انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني، مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، وسط مشاركة واسعة بلغت 119,749 تلميذا وتلميذة، موزعين على 1490 مركزا في مختلف ولايات البلاد.
ووفق معطيات صادرة عن وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، بلغ عدد المشاركين من الذكور 63,757 تلميذا، فيما وصل عدد المشاركات من الإناث إلى 55,992 تلميذة، ما يعكس الإقبال الكبير على هذه المحطة التعليمية المهمة.
ومن المقرر أن تستمر المسابقة على مدى يومين، الاثنين والثلاثاء، الموافقين 22 و23 يونيو الجاري، في إطار البرنامج الوطني للامتحانات والمسابقات المدرسية.
وتُعد مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية إحدى أبرز المحطات في المسار التعليمي للتلاميذ، إذ تشكل بوابة الانتقال من مرحلة التعليم الأساسي إلى التعليم الإعدادي، وسط استعدادات تنظيمية ولوجستية اتخذتها الجهات المختصة لضمان سيرها في ظروف مناسبة.








