تكريم الفائزين في مسابقة الحديث النبوي بموريتانيا بمشاركة أكثر من 100 متسابق

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد لسود، مساء الاثنين في نواكشوط، على حفل تكريم الفائزين في مسابقة الحديث النبوي الشريف، المنظمة من طرف فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا.

وشهدت المسابقة مشاركة 101 متسابق توزعوا على ثلاثة مستويات، حيث ضم المستوى الأول 62 مترشحا، فيما شارك 25 مترشحا في المستوى الثاني، و14 مترشحا في المستوى الثالث والأخير.

وأكد الأمين العام في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من خلال مبادراتها العلمية والدعوية الهادفة إلى خدمة الإسلام والمسلمين في القارة الإفريقية، مثمنا جهودها في نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعزيز الارتباط بالعلوم الشرعية.

وأضاف أن العناية بالسنة النبوية الشريفة تعد من أعظم القربات وأجلّ الطاعات، مهنئا الفائزين والمشاركين في المسابقة، وحاثا إياهم على مواصلة التحصيل العلمي والتنافس في ميادين المعرفة الشرعية، ليكونوا سفراء لقيم الخير والاعتدال.

من جانبه، أوضح الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح، أن هذه المسابقة تسهم في تعزيز صلة الأجيال الناشئة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة، وترسخ قيم الاقتداء بهديه الكريم.

بدوره، نوه رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا بون عمر لي، بمتانة الروابط التي تجمع موريتانيا والمملكة المغربية، مؤكدا أن التعاون القائم بين البلدين في المجالات العلمية والدينية يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين.

 

 

j