ولد خالد: الحكومة تصادق على بناء محطة كهربائية تعمل بالغاز في "إنجاكو"

قال وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، إن الحكومة صادقت على بناء محطة كهربائية تعمل بالغاز في "إنجاكو" بقدرة 230 ميغاوات، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبتنفيذ الشركة السعودية "آكوا باور".

وأضاف الوزير أنه سيتم تزويد المحطة بالغاز الطبيعي من الحصة المخصصة لموريتانيا في مشروع السلحفاة آحميم الكبير (GTA)، والبالغة 35 مليون قدم مكعب قياسي يومياً (MMSCFD).

وأشار الوزير خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك) ستتولى توفير هذه الكميات لشركة المشروع.

وأوضح الوزير أن المشروع سيتيح للدولة تحقيق إيرادات تُقدر بـ 7 مليارات أوقية قديمة سنوياً في شكل ضرائب ورسوم وعائدات، كما سيمكن شركة "صوملك" من توفير موارد مالية بفضل استخدام الغاز بدلاً من الفيول الثقيل والمازوت.

 

j